الأحد، 17 مايو 2009

حبيبى يا رسول الله

الاول احب اقول للجماعه الا لا هما مسيحين والا مسلمين انا مكنتش بكتب علشان السوتش
اتحرق مش معنى كدا انى مش هكتب لا هكتب

يعنى يا حلوين لاخوف

والا علشان انا تعبت بلعكس انا دخله تانى مخصوص للرد عليكم

او مش الرد عليكم الرد باسلوبكم الحوار انتم عاوزين الحوار

انا مش هسكت ولو انتم مليون وانا واحدى بس لالالا بلعكس انا مش لوحدى

بدليل على كدا انا اصحابى كانو بيردو وانا مش موجوده



وعلى فكره كل الكومنتات بتاعتكم كانت بتتمسح قبل ما تتقرى دى حاجه الحاجه التانيه انا بقيت اقرف ادخل عندكم بحس انه شيىء مقزز فبلتالى

انا مش عاوزه ازى عينى بدخول عندكم تانى بس مش معنى كدا انى مش هرد لا هرد بردو واديكم بتدخله وبتقرو

يلا ارجعو مدفونين تانى محدش يعرفكم الكلام هيبقا على المجهول
يعنى هتكلم عليكم ومحدش يعرف مدوناتكم وعلى فكره الا كان بيدخلها
كان بيقولى مش هندخل تانى



نتكلم بقا على اطهر واشرف الخلق


الحمد لله رب العالمين له النعمة و له الفضل و له الثناء الحسن، صلوات الله البر الرحيم و الملائكة المقربين على سيدنا محمد سيد المرسلين و على جميع إخوانه من النبيين و المرسلين و ءال كل و صحب كل أجمعين.



أما بعد فإن الله عز و جل قد كرم النبي محمدا صلى الله عليه و سلم و كرم أمته و رفع قدرها فوق الأمم السابقة فقال تعالى في القرءان الكريم:{ كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ}، و ما ارتفعت هذه الأمة إلا بنبيها و ما شرفت إلا به لذلك كان الإعتناء بمولد هذا النبي الكريم و ما ظهر من الآيات عند ذلك و ما أعطاه الله من المواهب و الشمائل من مهمات الأمور إذ يزداد المؤمن بذلك تعظيماً و معرفة بفضله صلى الله عليه و سلم فالله عز و جل شرف نبيه المصطفى بآيات كثيرة منها ما يدل على مكارم أخلاقه و شرف حاله صلى الله عليه و سلم و هو قوله تعالى:{ وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ }، و من الآيات ما أبان الله سبحانه و تعالى به علو شرف نسبه صلى الله عليه و سلم و عظيم قدره بقوله عز و جل:{ لَقَدْ جَاءكُمْ رَسُولٌ مِّنْ أَنفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُم بِالْمُؤْمِنِينَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ}، و منها ما كشف عن ثناءه تعالى عليه صلى الله عليه و سلم في كتبه المنزلة على أنبياءه و هو قوله عز و جل:{ مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعاً سُجَّداً يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَاناً سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ }، و منها ما أوضح سبحانه أنه صلى الله عليه و سلم مقدم على النبيين و ذلك في قوله عز و جل:{ وَإِذْ أَخَذَ اللّهُ مِيثَاقَ النَّبِيِّيْنَ لَمَا آتَيْتُكُم مِّن كِتَابٍ وَحِكْمَةٍ ثُمَّ جَاءكُمْ رَسُولٌ مُّصَدِّقٌ لِّمَا مَعَكُمْ لَتُؤْمِنُنَّ بِهِ وَلَتَنصُرُنَّهُ قَالَ أَأَقْرَرْتُمْ وَأَخَذْتُمْ عَلَى ذَلِكُمْ إِصْرِي قَالُواْ أَقْرَرْنَا قَالَ فَاشْهَدُواْ وَأَنَاْ مَعَكُم مِّنَ الشَّاهِدِينَ}، و من الآيات ما يدل على وجوب إحترامه صلى الله عليه و سلم و توقيره و إجلاله كقوله تعالى:{ إِنَّ الَّذِينَ يُنَادُونَكَ مِن وَرَاء الْحُجُرَاتِ أَكْثَرُهُمْ لَا يَعْقِلُونَ وَلَوْ أَنَّهُمْ صَبَرُوا حَتَّى تَخْرُجَ إِلَيْهِمْ لَكَانَ خَيْراً لَّهُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ}، و قوله تعالى:{ لَا تَجْعَلُوا دُعَاء الرَّسُولِ بَيْنَكُمْ كَدُعَاء بَعْضِكُم بَعْضاً} و منها ما يدل على دوام تعظيمه صلى الله عليه و سلم بعد وفاته و هو أنه تعالى جعل أزواجه الكريمات أمهات المؤمنين قال الله تعالى:{ النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ}، و قال عز و جل:{ وَلَا أَن تَنكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِن بَعْدِهِ أَبَداً}.



و الرسول صلى الله عليه و سلم هو محمد بن عبد الله بن عبد المطلب ابن هاشم ابن عبد مناف القرشي أبو القاسم سيد ولد ءادم صلى الله عليه و سلم و جده الأعلى عدنان من سلالة إسماعيل نبي الله ابن نبي الله إبراهيم خليل الرحمن صلى الله على سيدنا محمد و على جميع إخوانه من الأنبياء و المرسلين فهو صلى الله عليه و سلم صاحب هذا النسب الشريف نخبة بني هاشم و عظيمها، روى الإمام مسلم و غيره عن واثلة ابن الأسقع قال: قال رسول الله صلى الله عليه و سلم:" إن الله اصطفى كنانة من ولد إسماعيل و اصطفى قريشاً من كنانة و اصطفى من قريش بني هاشم و اصطفاني من بني هاشم"، فهو عليه الصلاة و السلام خيار من خيار من خيار كما دلت عليه النقول و الآثار تزوج أبوه عبد الله من سيدة نساء بني زهرة و هي ءامنة بنت وهب فحملت بسيد الخلائق و الأمم و تفضل الله بإبرازه صلى الله عليه و سلم إلى الوجود نعمة على سائر العرب و العجم و كان حمله الشريف أول تباشير الأنوار لأهل البادية و الحضر و روى ابن سعد عن عمة يزيد أنها قالت: كنا نسمع أن رسول الله صلى الله عليه و سلم لما حملت به ءامنة بنت وهب كانت تقول ما شعرت أني حملت به ولا وجدت له ثقلة كما تجد النساء إلا أني قد أنكرت رفع حيضتي و ربما كانت ترفعني و تعود و أتاني ءات و أنا بين النائم و اليقظان فقال: هل شعرت أنك حملت، فكأني أقول: ما أدري، فقال: إنك حملت بسيد هذه الأمة و نبيها و ذلك يوم الإثنين، قالت: فكان ذلك مما يقن عندي الحمل ثم أمهلني حتى إذا دنا وقت ولادتي أتاني ذلك الآت فقال: قولي أعيذه بالواحد الصمد من شر كل حاسد، قالت: فكنت أقول ذلك. و روى أحمد و البيهقي و غيرهما عن العرباض ابن سارية رضي الله عنه أنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول:" إني عبد الله و خاتم النبيين و أن ءادم لمنجدل في طينته و سأخبركم عن ذلك دعوة أبي إبراهيم و بشارة عيسى بي و رؤيا أمي التي رأت و كذلك أمهات النبيين يرين"، و إن أم رسول الله صلى الله عليه و سلم رأت حين وضعته نوراً أضاءت له قصور الشام، قال البيهقي عقب هذا الحديث: قوله صلى الله عليه و سلم " إني عبد الله و خاتم النبيين و إن ءادم لمنجدل في طينته" يريد به أنه صلى الله عليه و سلم كان كذلك في قضاء الله و تقديره قبل أن يكون أبو البشر و أول الأنبياء صلوات الله عليهم. و روى ابن سعد أن النبي صلى الله عليه و سلم قال:" رأت أمي حين وضعتني سطع منها نورٌ أضاءت له قصور بصرى"، و يروى أنه صلى الله عليه و سلم حين وضعته ءامنة وقع جاثياً على ركبتيه رافعاً رأسه إلى السماء و خرج معه نورٌ أضاءت له قصور الشام حتى رأت أمه أعناق الإبل ببصرى، و أما قوله عليه الصلاة و السلام " دعوة أبي إبراهيم " فهو أن إبراهيم عليه السلام لما بنى البيت دعا ربه فقال ( رب اجعل هذا بلداً ءامناً و ارزق أهله من الثمرات من ءامن منهم بالله و اليوم الآخر)، ثم قال ( ربنا و ابعث فيهم رسولاً منهم يتلوا عليهم ءاياتك و يعلمهم الكتاب و الحكمة و يزكيهم إنك أنت العزيز الحكيم)، فاستجاب الله تعالى دعاءه في نبينا صلى الله عليه و سلم و جعل محمداً الرسول الذي سأله إبراهيم عليه السلام و أما قوله صلى الله عليه و سلم " و بشرى عيسى ابن مريم" فهو أن سيدنا عيسى عليه السلام بشر قومه بسيدنا محمد صلى الله عليه و سلم كما أخبر القرءان الكريم حكاية عن عيسى عليه السلام { وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُم مُّصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّراً بِرَسُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ}، و من الآيات التي ظهرت لمولده صلى الله عليه و سلم أن الشياطين رميت و قذفت بالشهب من السماء و حجب عنها خبر السماء كما ذكر ذلك بعض العلماء لكن المشهور و المحفوظ أن قذف الشياطين بالشهب عند مبعثه صلى الله عليه و سلم و منها أن إبليس حجب عن خبر السماء فصاح و رن رنة عظيمة كما رن حين لعن و حين أخرج من الجنة و حين ولد النبي صلى الله عليه و سلم و حين نزلت الفاتحة، ذكر ذلك الحافظ العراقي في المورد الهني عن بقي ابن مخلد و منها ما سمع من أجواف الأصنام و من أصوات الهواتف بالبشارة بظهور الحق في وقت الزوال. و روى البيهقي عن ابن عباس رضي الله عنهما أنه قال: ولد النبي صلى الله عليه و سلم عام الفيل. أما شهر مولده صلى الله عليه و سلم فهو شهر ربيع الأول و أما يوم مولده من الشهر فالمعتمد أنه كان لثنتي عشرة خلت من الشهر المذكور و أما يوم مولده فهو يوم الأثنين بلا خلاف، فقد روى مسلم عن أبي قتادة الأنصاري رضي الله عنه أنه قال: سئل رسول الله صلى الله عليه و سلم عن صوم يوم الأثنين فقال:" ذاك يومٌ ولدت فيه و أنزل علي فيه"، و أما مكان مولده فالصحيح المحفوظ أنه كان بمكة المشرفة و الأكثر أنه كان في المحل المشهور بسوق الليل و قد جعلته أم هارون الرشيد مسجداً ، ذكر ذلك الحافظ العراقي و غيره و يعرف المكان اليوم بمحلة المولد. نسأل الله تبارك و تعالى أن يغفر لنا ذنوبنا و يرزقنا رؤية الحبيب محمد صلى الله عليه و سلم و ءاخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.


هناك 8 تعليقات:

  1. بسم الله الرحمن الرحيم

    ((سورة الجماع ))
    ٍٍٍسسسسسسسسسس

    الجماع ما الجماع و ما أدراك ما الجماع !!!@رجال المسلمون السباع مع نساؤهم عند الشياع و كل التصاق جسدي و إجتماع @فإجتمعوا يا خير أمتي في الجوامع للجماع @فإذا وضعتم رؤوسكم و رفعتم مؤخراتكم فهذا وضع الجماع @فإذا أجدتم وضع الجماع طرحت جباهكم علامة الجماع لتكون سمة المجامع في يوم عظيم للجماع @يا أيها الذين آمنوا إذا ذهبتم للجماع فتطهروا و أجيدوا مسح و تدليك فتحات الجماع @فكل نفس مع أخرى للإعداد لصلاة الجماع @يا أيها المسلم عليك بصلاة الجماع و قرتها وضع الجماع و إلا يكون مصيركم الضياع @فإذا فعلتها فبرداء الجماع لتكونوا إخوان في الجماع @الله يريدكم أقوياء الباع و لا يحب أن يراكم ضعاف جياع @

    ((صدق الله العظيم ))

    تفسير سورة الجماع
    @@@@@@@
    هذه السورة من أكثر السور رمزيه و روحانية في المصحف الشريف ،فهي تحتاج أن يفهمها المسلم بقلبه أولا قبل عقله ،لأنها تتحدث في جانب منها عن العلاقات الروحانية و الترابط بين المسلمون و الذي أمرنا به رسولنا العظيم ((محمد صلى الله عليه و سلم ))،و هي أيضا تؤكد الحديث النبوي الشريف (((و إعتصموا بحبل الله جميعا و لا تفرقوا و أذكروا نعمته عليكم ،،،،،،،،،)))

    و في بداية السورة فقد بدأها الوحي الطاهر بسؤال إلى المسلم ألا و هو الجماع ما الجماع ؟؟؟و قد بدأ السورة بهذا السؤال لجذب إنتباه المستمع و هذا من أساليب البلاغه في القرآن الكريم .كما أن الجماع مرتبط في ذهن المسلم بأعظم و أمتع شئ في حياته ،،،فهذا يوحي له بلذة الجماع و التي لا تعادلها لذه في هذه الدنيا .

    و لكن هذه تورية للإسترسال بعد ذلك في شرح المقصود من هذه السورة العظيمة ،فبعد جذب إنتباه المسلم للمعنى الراسخ في ذهنه عن معنى هذه الكلمة ،يعود و يؤكده فهو إجتماع مع النساء ،و ليس في أي وقت و لكن وقت الشياع ،و هذا تأكيد على حق المرأه في المضاجعه عندما تكون مستعده نفسيا لهذا الفعل الممتع لها و أقصى إستعداد نفسي للمرأه هو وقت الشياع ,فيقوم الذكر بإيلاج عضوه في فرجها و يكتمل لقاؤهما بعد ذلك .و هنا وجب التنويه أن لفظ الجماع يعني أيضا إجتماع الذكر بالذكر فمع أنه فعل لواط و ذلك نسبه لني الله لوط و لكنه أيضا جماع .فيقال مثلا يجامع الرجل غلامه ،أو تتجامع النساء أي يمارسن السحاق فيما بينهم ...

    و يالا إعجاز القرآن فبعد ذلك يظهر المعاني التي تقصدها فعلا هذه الآيه العظيمه ،فبعد أن شرحت لنا الآيه أن الجماع هو إجتماع شخصين لممارسة الجماع ((النكاح )) ،تظهر تجريدية المعنى في المرحله التاليه من الآيه في قوله فإجتمعوا يا خير أمتي في الجوامع ،أي أن الآيه تعني بالجماع هو الإجتماع بأي صورة ،فإجتماع المصلين في الجامع هو جماع لأنه تجمع و إلتصاق في مكان لغرض ما !!!،و تعرض الآيه أهم شئ في جماع المسلم في الجامع وهو وضع الجماع ،ماذا يعني هذا الوضع ؟يعني وضع جبهة الشخص على الأرض و رفع المؤخرة ,فهذا هو وضع الجماع لله رب العالمين و كذلك هو نفسه وضع الجماع لممارسة الجماع ،فيالا عظمة الإسلام ،أن نمارس وضع الجماع لننول شفاعة أسعد الخلق أجمعين .و هنا يؤكد الله أنه بعد ممارسة وضع الجماع تظهر في جباه المجامعون علامة الجماع !!!فما هذه العلامه ؟
    هذه العلامه تظهر كبقعه سوداء في جبهة المجامع لتكون دليل على أنه مارس الجماع بخشوع ,و يعرفه كل الناس به ،بل و تكون هي سمته في يوم الجماع العظيم بعد الوفاه حيث يبعثنا الله متجامعون و من جامع في الدنيا فتظهر علامة الجماع في جبهته ليدخل بها جنة الرحمن ،و لكن هل نتجامع بأي ملابس ؟لا طبعا فالشئ لزوم الشئ ،الجماع يجب أن يكون بلباس الجماع و الذي هو جلباب واسع أبيض و قصير و هذا اللباس يجيد ما يسمى بالإستبراء و الإستنجاء حيث يسهل رفعه ،و هنا شرح لعملية الإستبراء فذكرت الآيه أنه على المسلم مسح فتحات الجماع و هذه الفتحات هي فتحة الشرج و فتحة الفرج أو الإحليل و الفم ،و ذلك يكون بالماء أو بالتراب على حسب الأحوال .ذكر السورة هنا (((و كل نفس مع أخرى للإعداد لصلاة الجماع )))أي أن المسلم لا يستطيع رؤية شرجه لإجادة مسحه و إزالة الشعر الذي ينبت حول الشرج و الذي يسكن به الشيطان و على ذلك يمكن له الإستعانه بأخوه المسلم من أجل هذه المهمه ،و إستعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان .

    و في نهاية السورة تؤكد الآيه أن الله يريد أن يكون المؤمنون أقوياء و توضيح أنهم في حالة مخالفتهم لهذه التعليمات فسيتعرضون للجوع .و التشتت في الأرض .

    أرجوا أن أكون وفقت في شرح الآيه الكريمه و الله المستعان

    الإعجاز العلمي في سورة الجماع
    @@@@@@@@@@@@

    لقد أثبت العلم أن التجمع و الإلتصاق الجسدي يحمي الإنسان من الشعور بالخوف
    و ذلك في بحث سلوك القرده العليا وجد أنها عندما تزداد عليها الضغوط و تشعر بالخوف ،و الذي عرضه لها العلماء تلتصق ببعضها و تمارس الجماع كنوع من أنواع الشعور بالقوة و اللجوء لبعضهم البعض ,و هذا بالضبط هو شعور المسلمون عندما يتجامعون . و من أهم أوقات هذا الجماع جماع الفجر
    إن جماع الفجر كان مشهودا !

    أثبت العلم أن وضع الجماع و بالذات ممارسته تجاه القبله يقوم بتفريغ الشحنات الكثربائيه الزائده من الجسم
    كما أنه الوضع المثالي لتفريغ الأمعاء من الغازات !!!
    سيسأل سائل كيف تفريغ الأمعاء من الغازات وقت الصلاة مع أن من مبطلات الصلاة إخراج الريح من الجسم
    و هنا نقول أن العلم الحديث أثبت أنه من المستحيل التحكم في إخراج الريح من الجسم لأنها غازات فمهما حاول الشخص إمساكها بالعضله القابضه لفتحة الإست فإن ذلك يمنع خروجها مره واحده و ظهور رائحتها ،و لكنها تتسرب منه فلا يشعر بها و لا يكون لها ريح لبطئ خروجها ، لأنها عباره عن غازات ،و على ذلك عندما يمارس المسلم وضع الجماع في كثير من الأحوال و حتى إن كانت بطنه تؤلمه لحبسه الغازات بها يشعر بالراحه عند القيام بهذا الوضع لأن الغازات خرجت و هو لا يشعر بها .و هنا يتساءل سائل آخر و هل هذا يبطل الصلاة ؟لا طبعا لا يبطلها لأنه لم يشعر بها و لم يكن لها ريح و لا صوت و لكنها كما يقولون خرجت بصمت !!!

    وضع الجماع يساعد على تقوية عضلات الرقبه .كما أن علامة الجماع في الجبهه تساعد على التركيز و تجعل الشخص إنسان ملتزم في عمله و في حياته .

    في الواقع أنه يوجد كثير من مظاهر الإعجاز العلمي في سورة الجماع و سنتابعها فيما بعد .

    الإعجاز اللغوي و النحوي في سورة الجماع
    @@@@@@@@@@@@@@@

    تبين سورة الجماع عظمة اللغه العربية و مرونتها حيث أن كلمه واحده يمكن أن يكون لها أكثر من مدلول و هذا لا يوجد إلا في لعتنا العظيمه .
    شئ آخر حرف العين و هو من الحروف الحلقية فعند نطقه تلاحظ أنه يخرج من البلعوم عين هذا يعطي عمق كبير لهذه السورة و مناسبة هذا العمق لوضع الجماع .
    شبه الله رجال المسلمون بالسباع و لكن ليس في كل المواقف و هو هنا خص العلاقه بين الرجل المسلم و زوجاته فهو سبع بينهم ،و خصص وقت لهذه السمه وهي وقت الجماع و ليس أيضا أي وقت و لكن وقت الشياع ،فسبحان الله إنه لا ينطق عن الهوى .

    أثر سورة الجماع على سلوك اللأفراد في الجتمع :-
    @@@@@@@@@@@@@@@@@

    مساعدة الفقراء حيث سيكون الجماع فرصة أن يعرض كل مسلم مشكلته و الفقير بعد الجماع يطلب المعونه ،و التي هي أيضا أجره على الجماع .

    حب أفراد المجتمع لبعضهم لأنهم تجامعوا و إلتصقوا ببعضهم و قبلوا شفاه بعضهم تأكيدا على الجماع

    الهدوء الذي سوف يشعر به المسلمون بعد ممارسة الجماع يشيع جو من السكينه و الروحانيه على الجميع .

    سورة الجماع و الجهاد في سبيل الله :-
    @@@@@@@@@@@@@

    عندما يتجامع المتجامعون في الجامع فهذا التجامع يشحذ بهم روح الجماع من أجل إعلاء كلمة الله فتراهم متجامعون على بعضهم كما يفعلون أمام أعداؤهم بالضبط ،فهي بروفه للتجمع لقتال الأعداء و الآذان كنداء الحرب

    سورة الجماع و تربية الأبناء :-
    @@@@@@@@@@

    أبناء المسلمون عندما يتربون على الجماع و ممارسته في الجامع و دخول دورات المياه مع بعضهم لمسح فتحات بعضهم ،يتخلصون من عقدةالخجل فيصبحون شجعان لا يخشون من شئ ،فقد تجامعوا و إلتصقوا ،فيستطيعون التعبير عن آراءهم في كل المواقف بدون خوف ،فيكونوا أسود الإسلام ,فالطفل المسلم عندما يجامع و يتجامع يفقد أي شئ يخاف عليه و يصبح كالوحش الكاسر ,و لكثرة جماعه مع الذكور أمثاله تجده يكره النظر للنساء ,فيكون مستقيم و في المستقيم شغله الشاغل

    10 مايو, 2009 09:01 م


    غير معرف يقول...
    (((سورة الفلقتين و الخرم )))

    بسم الله الرحمن الرحيم

    قل أعوذ برب الفلق @من شر الحرمان و الشبق @و من شر المحلول إذا نكح @و من شر البعبوص إذا جرح @و من شر الغدار إذا ولج @إنه لطويل طويل ستحسه في دبرك عند قيامك الليل @

    صدق الله العظيم

    هنا يحلف الله بأعلى موضع للمفنس في صلاة الجماع ،و هما الفلقتين ،و الجدير بالذكر أنه لم يحلف بالشرج لأن المتابع لوضع المفنس سيجد أن أعلى شئ فيه هو الفلقتين ،فالله هو الذي فلق الفلقتين ،و جدير بالذكر الفلق هو إسم الجمع للفلقتين ،و هنا يظهر إعجاز اللغة العربية .و هنا يلمح الله لضرورة صلاة الجماع و أهمية التفنيس ،و المعروف بوضع الجماع نسبة للجامع .

    و يستعيذ الرسول هنا من شر المحلول إذا نكح و المقصود هنا الإستعاذ من شر الذكر إذا ضعف و إرتخى فيصعب دخوله في الخرم مما يعزب طرفي الجماع و الله أعلم .


    و من مظاهر الإعجاز الأخرى في هذه الآية :----

    أن المسلم عند قيامه الليل و إطالة التفنيس ،يكون في وضع إستعداد للجماع فقرب صلاة الفجر يشعر بذكر النبي يدخل في دبره حتى يصل إلى حلقه،و عند هذه اللحظه تحفه الملائكه من كل إتجاه ،و نقول له في صوت واحد مبروك لقد دخل الإيمان قلبك .

    ردحذف
  2. حسبنا الله ونعم الوكيل
    لا إله إلا الله محمد رسول الله
    ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

    ردحذف
  3. لا حول ولا قوة الا بالله

    امسحي التعليق الي فوق

    استغفر الله بيقول كلام غير لائق

    حسبي الله ونعم الوكيل فيهم

    دول مستحيل يكونوا مسيحيين

    المسيحيين ناس زي الفل وبيحترموا دينا وبعرف ناس كتيرة منهم وعمرهم ما افتروا على سيدنا محمد ولا قالوا كلام فاضي عنه

    حسبي الله ونعم الوكيل

    ردحذف
  4. الغير معروف الا بتتكلم

    التعليق اتسمح غلط وانا بمسح الباقى

    واحترمى نفسك وانتى

    بتتكلمى اعرفى السبب وبعد كدا ارغى برحتك

    ردحذف
  5. ميمى
    حسبى الله ونعم الوكيل

    ردحذف
  6. غير معروف

    وبعدين يا ماما انتى انا كنت بحط التعليقة علشان اوريه لوحده من اصحابى

    وبعدين مش انتى الا تحدادى اصلا

    ردحذف
  7. غير معروفه

    اه فهمت قصدك على اى تعليق وقولتلك اتكلمى كويس

    انا يا ماما
    كنت مخليه علشان

    اعرف المسلمين الا كلام الا بيتقال

    فهمتى بقا

    يبقا ممتتكلميش وخلاص وكدا كدا انا همسح البوستات

    علشان دول اقل من انهم يتعملهم دجه

    مش فرحانه بيه يارت نبطل نوقف عقلنا شويه

    ردحذف